أنت غير مسجل في ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
موضوع جديد
العودة   ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة > .:: قسم الملل والمذاهب المعاصرة ::. > ملتقى دراسة الملل والمذاهب المعاصرة
المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-Jul-2007, 05:44 PM   #1
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
رقم العضوية: 2
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,066
الدولة : saudi arabia
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 2
عدد المشاركات : 1,066
بمعدل : 0.22 يوميا
عدد المواضيع : 208
عدد الردود : 858
الجنس : ذكر

إرسال رسالة عبر AIM إلى سعد الماجد
Wink مخطط تنصيري لأطفال المسلمين في الخليج.. تحت غطاء المدارس الخاصة

مخطط تنصيري لأطفال المسلمين في الخليج.. تحت غطاء المدارس الخاصة

المصدر: وكالة الأخبار الإسلامية (نبأ)



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تشهد منطقة الخليج عموماً ودولة الإمارات بصفة خاصة تزايداً ملحوظاً في الإقبال علي المدارس الخاصة التي تتبع في سرية تامة منظمات كنسية وتعمل وفق برنامج تنصيري خبيث يعتمد أسلوب الخطوة خطوة مع الأطفال الدارسين،و ترفع هذه المدارس شعار "التوسط الديني" بمفهوم كنسي حيث يخرج الطفل المسلم مُسخة لا يحمل هوية ولا دين، ويصير الجيل القادم "مودرن" بلكنة أجنبية عالية وبقلب "مسلم" خاو.


المدارس الخاصة في الخليج .. هدف للمنصرين
إلى عهد قريب كان القائم على مسؤولية التعليم الخاص في الإمارات هيئات تعليمية أجنبية يرأسها نصراني!!، ولذلك ازدهرت في عهدهم حركة إنشاء المدارس التنصيرية حتى غطت كثيراً من مناطق دولة الإمارات وأصبحت تنافس مدارس الدولة , بل تتفوق عليها من حيث النظام وحسن المظهر .
ففي أبو ظبي هناك عدة مدارس تنصيرية أهمها "مدرسة راهبات الوردية" وتقوم على إدارتها مجموعة من المنصرات العراقيات، ويوجد بين طلبة هذه المدرسة كثير من أبناء الإمارات وخاصة من أبناء الأعيان وتقوم هذه المدرسة بجوار إحدى الكنائس التي تهتم بالتنصير في منطقة الخالدية على الخليج مباشرة.
وفي دبي توجد مدرسة "الراشد الصالح" التي كانت تسمى عند افتتاحها عام 1970مدرسة "الراشد الصالح لراهبات دبي"، وحين احتج كثير من اولياء الأمور على هذا الاسم تم تغييره إلى "مدرسة الراشد الصالح" وتعتبر هذه المدرسة إحدى فروع "رهبانية بنات مريم الكلدانيات" ومركزها الرئيسي في بغداد ويدير فروعها في البلاد العربية كما أن لها مركزا آخر في الفاتيكان لإدارة الفروع في أوربا، وقد بدأت هذه المدرسة في أحد المباني القديمة الذي كان سابقاً مستشفى لحكومة الكويت ثم حصلت المدرسة على قطعة أرض قامت ببناء مدرسة جديدة عليها وفي المدرسة ما يقرب من 700 طالب.
وتؤدي نفس الدور مدرسة "القديسة مريم" الثانوية التي تتبع الكنيسة الكاثوليكية ومركزها 'الفاتيكان' ويديرها 'الأب يوزبيوس دافري' الذي يعتبر الممثل الرسولي للبابا في الجزيرة العربية, وكما هو معروف فإن درجة الممثل الرسولي للبابا تعتبر معادلة لدرجة سفير في السلك الدبلوماسي، ويبلغ عدد الطلبة في هذه المدرسة الألف تقريباً .
كما تعتبر مدرسة الشارقة الخاصة معقلاً من معاقل التنصير الصليبي , وقد كانت تسمى حتى عام 1976مدرسة "الشارقة للراهبات"، ثم تغير اسمها ذرا للرماد في عيون الطيبين والغافلين المتسامحين حتى في عقيدتهم , وفي مستقبل أبنائه .
يذكر ان الدراسة في هذه المدارس التنصيرية تشمل المرحلتين : الروضة , والابتدائي , وتتبع أيضا رهبانية بنات مريم الكلدانيات التي سبق ذكرها ومقرها بغداد ولها فروع في إيران والكويت وبعض البلاد العربية، وتهدف لتربية جيل في أحضان التنصير يخرج لايعرف عن عقيدته شيئا، وهذا ما أراده المبشرون حين أطلق المبشر ' زويمر' كلمته حين قال :' ليس هدفنا إخراج المسلمين وإدخالهم في النصرانية فذلك مستحيل , ولكن هدفنا هو إخراج المسلمين من إسلامهم وتركهم بلا دين'!!، فهل يرضى أولياء أمور هؤلاء الأبرياء أن يخرج أبناؤهم بلادين بحجة تعلم اللغة الأجنبية أو أن المدارس التنصيرية أفضل من المدارس الحكومية.
ففي الشارقة أيضا توجد 'مدرسة راهبات الوردية' التي تتبع مدرسة "راهبات الوردية" في الأردن , ويبلغ عدد الطلبة
الخمسمئة طالب تقريباً، وهناك بعض المدارس التنصيرية التي انتقلت بعد الحرب اللبنانية ووجدت لها مرتعاً في أرض الإمارات، وهي تتخفى تحت ثوب المدارس الخاصة بينما تقوم بدور دنس في تربية الجيل تربية
تنصيرية بعد أن نجحت لبنان في تربية جيل يحمل حقد صليبي على ذبح المسلمين من اللبنانيين والفلسطينيين وماتجربة ' تل الزعتر' إلا مثال للحقد الصليبي الذي صبه أبناء المدارس التنصيرية في لبنان.
ومن هذه المدارس مدرسة "الشويفات" التي أسسها شارل سعد في لبنان ويدير فروعها في الإمارات"رالف بستاني" وقد حصلت على مبنى ضخم وهو المقر السابق لقيادة الجيش الإنجليزي الذي كان يحتل المنطقة ويتخذ من قاعدة "القاسمية" مركزاً له ..فهل تعيد هذه المدارس التنصيرية ما فشل الإحتلال في حصوله.
وفي دبي تقوم مدرسة "المروج اللبنانية" بنفس الدور , حيث تفتح فصولها في جميع المراحل من الروضة إلى الثانوي, ويقوم على إدارتها بعض النصارى الذين جاءوا من لبنان , ومن الغريب أن أحدهم حصل على جنسيه "مؤقتة"من الإمارات، والملاحظة العامة أن الدراسة في جميع هذه المدارس قائمة على الاختلاط بين الجنسين , ويتستر بعضها بتدريس بعض المواد التي تفرضها وزارة التربية والتعليم فهل تستطيع هذه المواد أن تقف أمام المد التنصيري؟!!.
تقول إحدي المربيات الإماراتيات:"إن الأمر لم يعد يحتمل السكوت عن هذه الجريمة وماذا بقي بعد ذلك للمسلمين أصحاب هذا البلد إذا فقدوا الدين والعقيدة، أو رضوا بالذل والاستكانة أمام هذا السيل العرم من الإهانات والأحقاد التي تنفث سمومها في معاهد التعليم والتربية، إن السكوت في هذه الحال جريمة".
يذكر أن فضيلة الشيخ أحمد بن عبدالعزيز رئيس القضاء الشرعي في الإمارات تقدم بمذكرة إلى المجلس الوطني بما يقع من عدوان صارخ على الإسلام في مدرسة 'راهبات الوردية'.
وقد ذكر في تقريره عما يحدث في هذه المدرسة أمورا لاتخطر على بال مسلم في قلبه ذرة من الإيمان والغيرة منها:
1ـ عندما احتفلت إدارة المدرسة بعيد الميلاد ألقت ناظرة المدرسة كلمة قالت فيها أمام الجميع الذين بلغت نسبة المسلمين 90% قالت بالحرف الواحد: "إن الرب أعجب بستنا مريم وبجمالها وبخدودها الحمر وتزوجها وأنجب منها سيدنا عيسى عليه السلام"، وهذا مخالف لما يتعلمه تلميذ الصف الأول في سورة الإخلاص "قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد".
2ـ شطب بعض الآيات القرآنية في بعض الاحتفالات مثل "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن"، ومثل "وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا" بمناسبة عيد الأم الذي لا يجوز الاحتفال به .
3ـ قامت مديرة المدرسة بتغيير المدرسات فوضعت مدرسة اللغة الإنجليزية البعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي لتدريس مادة الدين , ووضعت مدرسة الدين بعد ثلاث سنوات من التدريس لتدريس التربية الرياضية مع أنها معروفة بخلقها الديني وذلك لشعور المديرة بأن هذه المدرسة خطر على هدف المدرسة الأساسي وهو التنصير .
4ـ إحدى مدرسات اللغة العربية وهي نصرانية الديانة ومعروفة بالاسم حرفت في سورة النصر أمام مجموعة من المدرسات المسلمات وقالت "إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس (يخرجون) -بدلاً من اللفظ الأصلي يدخلون- من دين الله أفواجا فسبح "...!!
ومؤخراً عقد مؤتمر دولي في إحدى الإمارات وفي غمرة الاستقبال والزحام تسلل إلى هذه الإمارة رجل اسمه مستر "وود"عضو بارز في مجلس الكنائس العالمي وهناك في المطار التقت به بعض السيدات الأجنبيات العاملات في هذه الإمارة ثم بعد ثلاثة أيام سافر في رحلة يقوم خلالها بزيارة ستين دولة لقد أرسل أحد الأطباء المسلمين العاملين في هيئة الصحة العالمية بـ"كينيا" تقريرا خطيرا عن هذا الرجل ونشاطه التنصيري الذي يتستر وراء المساعدات الصحية للمنكوبين في أفريقيا ، ثم كشف عن سر زيارته لدولة الإمارات حيث قرر إنه حصل على مساعدة تبلغ حوالي أربعة ملايين دولار في هذه الزيارة
ومن المعروف أن زوجة مستر "وود" من العاملات النشيطات في مجال التنصير على مستوى العالم كله وأنها تتستر وراء وظيفة زوجها المهمة لتقديم أقصى مايمكن تقديمه إلى المنظمات التنصيرية .
ومن أهم مدارس التنصير في الخليج :
1- مدرسة "راهبات الوردية" : وهي مدرسة لبنانية أصلاً .
2- مدرسة "الشويفات": وبدأت أصلا في قرية الشويفات بلبنان , ثم فتحت أول فروعها في الشارقة , ومنذ سنوات فتحت فروعها في أبو ظبي، وتقيم هذه المدارس بالذات احتفالات في العديد من المناسبات مثل عيد الأم مثلا في الربيع ويحضرها كبار رجال الدولة والشيوخ وتقوم الصحف ووسائل الإعلام المختلفة بنشر صور المسؤولين في هذه الاحتفالات، وقد حصلت مدرسة الشويفات النصرانية اللبنانية علي دعم بمبلغ 22مليون درهم من بعض الجهات الحكومية في الإمارات.
3- مدرسة "سانت جوزيف"
4- مدرسة "جاك آند جل".
5- المدرسة "الأمريكية".
6- المدرسة "الفرنسية" .
7- المدرسة "الألمانية".
8- مدرسة "اللينز".
9- المدرسة "الهولندية".
10- المدرسة "الإنجليزية".
يذكر أن المدرسة الفرنسية طلبت من وزارة التربية والتعليم الإماراتية عدم إلزامها بتدريس الدين الإسلامي فردت عليها الوزارة بان ذلك ممكن لو أن تلاميذها كلهم من الفرنسيين لكن إذا دخلها أطفال مسلمون فلا بد من الالتزام بتدريس الدين الإسلامي.

التوقيع
[IMG]http://www.alsaqr.com/tawqee3/sob7ank.gif[/IMG]
سعد الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-Jul-2007, 02:12 PM   #2
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
رقم العضوية: 158
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 673
الدولة : saudi arabia
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 158
عدد المشاركات : 673
بمعدل : 0.14 يوميا
عدد المواضيع : 156
عدد الردود : 517
الجنس : أنثى

افتراضي

جزاكم الله خيرا

يوجد مؤلف مهم في هذا الموضوع للشيخ بكر أبو زيد حفظه الله بعنوان
( المدارس العالمية الأجنبية الاستعمارية- تاريخها ومخاطرها - )
على هذا الرابط: saaid.net/bookcat


موضوعات الكتاب:
البيان الأول: جهود المصلحين من العلماء وغيرهم في مقاومتها
البيان الثاني: أسماؤها
البيان الثالث: تبعيتها
البيان الرابع: تاريخها
البيان الخامس: الأولويات في فتح المدارس الاستعمارية
البيان السادس: برامج المدارس الاستعمارية وإدارتها وأساتذتها
البيان السابع: أهدافها وآثارها المدمرة للمسلمين
البيان الثامن: نماذج من أقوال العلماء وبياناتهم وفتاويهم
عن المدارس الاستعمارية
البيان التاسع: حكم الشريعة الإسلامية في المدارس الأجنبية
المبني على النصوص الشرعية والقواعد والمقاصد العامة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وهذه بعض الفتاوى في حكم هذه المدارس:
- فتوى رقم (4172) وتاريخ 4/12/1401 من اللجنة الدائمة :
س : ما الحكم أن يأخذ رجل ابنه أو ابنته، ويسجله في مدرسة فرنسية، أو إنجليزية المخالفتين لتعاليم الدين مع زعمه أنه مسلم وأنه يختار لهم مستقبلاً حسناً.
ج: يجب على الوالد أن يربي أولاده ذكوراً وإناثاً تربية إسلامية، فإنهم أمانة بيده، وهو مسؤول عنهم يوم القيامة، ولا يجوز له أن يدخلهم مدارس الكفار؛ خشية الفتنة وإفساد العقيدة والأخلاق، والمستقبل بيد الله جل وعلا، يقول الله جل وعلا: (ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا).
ــــــــــــــــــــــــ
بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حكم فتح المدارس الأجنبية في بلاد المسلمين:
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إليها من كتابات وأسئلة واستفسارات حول ظاهرة شيوع المدارس والكليات الأجنبية في بلاد المسلمين والمراد بها: تلك المدارس التي أسست على غير تقوى من الله ورضوان وإنما أسست على مناهج إفرنجية لا تمت إلى الإسلام ولغته وتاريخه بصلة.
ولا يخفى على كل مسلم نوّر الله بصيرته شدة عداوة اليهود والنصارى للمسلمين وأنهم لا يزالون يكيدون للإسلام وأهله ليلاً ونهاراً ويعملون الخطط والشباك للوقيعة بالمسلمين وإخراجهم من دينهم الحق إلى شعب الغواية والضلال!! فصارعوا المسلمين بالغزو المسلح أحقاباً من الزمن، ثم أخذوا يدسون الشبهات على العقول المسلمة في عقيدتهم وقرآنهم ونبيهم وهو ما اصطلح عليه بالغزو الفكري أو الثقافي حتى آلت النوبة إلى طعن المسلمين في أجيالهم وعقولهم صراحة عن طريق فتح المدارس والكليات ذات الصبغة الإلحادية من جهة والإباحية من جهة أخرى. فنشطوا في العناية بها شكلاً ومضموناً لجذب عدد أكبر من عامة المسلمين لإضلالهم وإغوائهم وجدّوا إلى تكثيرها والدعاية لها حتى أصبح لها في كل بلد إسلامي منارة وصوت وتخرج فيها من أولاد المسلمين ذكوراً وإناثاً ما تتجرع الأمة بسببهم أصناف الانحلال العقدي والأخلاقي والسعي في قذف الأمة في محاضن أعدائها وحسبنا الله ونعم الوكيل، وقد قام ثلة من علماء الأقطار الإسلامية –شكر الله سعيهم- في الشام ومصر والجزيرة العربية وغيرها ببيان خطر هذه المدارس على المسلمين وأنها امتداد للهجمات الشرسة من أعدائهم للقضاء على الإسلام في قلوب المسلمين وحياتهم. وامتداداً لتلك الجهود المباركة من علماء الأمة فإن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء تقرر ما يلي:
أولاً: فتح المدارس والكليات الأجنبية في بلاد المسلمين وسيلة من وسائل الغزو المنظم ضد المسلمين من قبل أعدائهم لا سيما "المنصِّرون" وأنها خطة خبيثة كشف عن حقيقتها الغيورون على مصالح هذه الأمة. وسبق أن صدر من هذه اللجنة فتوى برقم (20096) وتاريخ 22/12/1418 في التحذير من وسائل التنصير ومنها: فتح المدارس الأجنبية في بلاد المسلمين.
ثانياً: بناءً على ما تقدم فإنه لا يجوز للمسلمين فتح المدارس والكليات الأجنبية ولا تشجيعها ولا الرضا بها ولا إدخال أولاد المسلمين فيها لأنها من وسائل الهدم والتدمير للعقيدة الإسلامية والأخلاق السوية وهذا ضرر ظاهر وفساد محقق يجب دفعه وسد الذرائع الموصلة إليه، ويزداد الأمر تحريماً فتح هذه المدارس في جزيرة العرب لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا يجتمع دينان في جزيرة العرب" ولأنه صلى الله عليه وسلم أوصى بإخراج الكفار منها.
ثالثاً: لا يجوز بناء ولا تأجير الأماكن والمحلات للمدارس والكليات الأجنبية لأن ذلك من التعاون على الإثم والعدوان والله عز وجل يقول: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب) وسبق أن صدر من هذه اللجنة فتوى برقم (20262) وتاريخ 3/3/1419 تقضي بتحريم ذلك.
رابعاً: يجب على جميع المسلمين رعاةً ورعيةً العناية بتعليم الأولاد ذكوراً وإناثاً الإسلام الحق عقيدةً وأحكاماً وأخلاقاً وآداباً، ولا يجوز تفريغ برامج التربية والتعليم من ذلك ولا مزاحمة دين الإسلام بغيره من العقائد والمذاهب والآراء الباطلة.
خامساً: ليعلم كل مسلم استرعاه الله رعية أن الله عز وجل سيسأله عن هذه الأمانة التي حملها فإن كان أداها على الوجه الأكمل ونصح لها فليحمد الله، وإن كان غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه، قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة). وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته"، وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام: "ما من عبدٍ يسترعيه الله رعيةً يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرّم الله عليه الجنة".
نسأل الله عز وجل أن يصلح أحوال المسلمين وأن يبطل كيد الكائدين وأن يتوفانا مسلمين إنه على كل شيء قدير، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ // عبدالله بن عبدالرحمن الغديان
بكر بن عبدالله أبو زيد // صالح بن فوزان الفوزان
التوقيع
الرضا بالقدر جنة الدنيا، ومستراح العابدين، وباب الله الأعظم.


التعديل الأخير تم بواسطة معالي ; 28-Jul-2007 الساعة 02:16 PM.
معالي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-Aug-2007, 02:50 AM   #3
عضو متميز
افتراضي

بارك الله فيكم

التوقيع
للإشتراك المجاني في رسائل جوال ضد التغريب أرسل كلمة مشترك للرقم ( 0551915972 ) لشريحة سوى فقط , أوللإشتراك في الواتس آب لكل شرائح الجوال.
http://majles.alukah.net/showthread.php?t=86061
زين العابدين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-Aug-2007, 10:54 AM   #4
عضو متميز
افتراضي

بارك الله فيكم وجعل ما كتبتوه في ميزان حسناتكم ... واسمحوا لي بالمشاركة معكم في الموضوع .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إن كثيرا ً من بلاد المسلمين اليوم بشكل عام ، والعرب بشكل خاص ، والخليج العربي بشكل أخص تشهد حربا ً استعمارية بأسلحة فكرية بعدما انتهت مرحلة الحروب الدموية ...فقد جاءنا الإستعمار لامرحبا ً به وما شعارنا له إلا بقولنا : وطئت صعبا ً وأرتكبت ذنبا ً وحللت بين ناس تشبعت قلوبهم لك بغضا ً...

فهاهم الكفار يهيمون في أكثر بلدان الخليج وقد أستلموا أزمة الأمور في بعض المدن في بعض بلاد الخليج وقد مكنوا فيها باسم : بناء الوطن ، وخدمة الوطن ... وغيرها .

إن هؤلاء الكفار جاءوا لإفساد الذين آمنوا ، جاءوا ليحققوا أهدافهم وينشروا في البلاد فسادهم ... يريدون أن يتركوا البلاد بعد أن ربَّوا شبهاها فأصبحوا لا يعرفوا من الإسلام إلا اسمه ولا من القرآن إلا رسمه .. فعندها يكون التبعية والولاء من شباب المسلمين للغرب الكافرين ..

ولما رأيت هذا الموضوع أحببت المشاركة فيه بعرض ثلاثة كتب حوله ، مرتبة موضوعاتها تدريجيا ً من الأعلى إلى الأسفل ، ومن العام إلى الخاص ...

أما الكتاب الأول فهو عن التنصير في الخليج بشكل عام ، وأما الكتاب الثاني فهو عن المدارس التنصيرية وهي ـ أي المدارس ـ أحد وسائل التبشير في منطقة الخليج ، أما الكتاب الثالث فهو يتحدث عن أحد المناهج التي تدرس في جميع المدارس التنصيرية ، بل في جميع مواد اللغة الانجليزية .
وفي كل موضوع من موضوعات الكتب الثلاث مؤلفات شتى لكن أخترت ما رأيته أميز وأخصر ....


الكتاب الأول :
(التبشير المسيحي في منطقة الخليج )
بقلم : أحمد فون دنفر

تنبيه هام : الكتاب مطبوع قديما ً ، وما فيه من معلومات فهي قديمة ، أما الوقت الراهن فالأمر أسوأ مما يتصوره مسلم غيور ، فقد زادت الأعداد إلى أضعاف مضاعفة .. حتى رفع الكفار رؤوسهم في بعض بلدان الخليج بعد أن كانت مطأطأة ، ولا يكاد يخلو عنق نصراني من صليب تجده معلقا ً فيه ، فحسبنا الله ونعم الوكيل ..
عودة للكتاب :
يقول هذا المؤلف في مستهل كتابه :

.... ومع ذلك فعندما جاء الإسلام إلى المنطقة في القرن السابعو أسلم أهلها برمتهم .
فلما جاء عصر الاستعمار القديم والحديث جلب معه الكنائس الغربية وممثليها إلى المنطقة .
ففي عام 1870 وسعت البعثة التبشيرية للكنيسة الاصلاحية في أميركا مجال نشاطها من العراق حيث كانت تباشر أعمالها إلى الخليج عن طريق تقديم الخدمات الطبية والتعليمية.
( التبشير المسيحي في منطقة الخليج ص 5 )




ثم قدم في الكتاب بعض أساليب التبشير في المنطقة ، وذكر منها :
1ـ التبشير عن طريق الإذاعة .

2ـ صانعوا الخيام : وقال تحت هذه الوسيلة :
بالاضافة إلى هذه الوسيلة في إدخال المسيحية إلى شعب الخليج هناك وسيلة " صانعي الخيام " الهادئة التي يقوم بها أناس لديهم طموحات تبشيرية ، ولكنهم يأتون بصفة مهينين في حقول مختلفة ، وهناك كتيب صدر عن المجلس البريطاني ينصح هؤلاء الذين يذهبون للعمل في الخليج بألا يتظاهروا بتبشيرهم بالمسيحية لأن معظم الدول الاسلامية لا تمسح بالتبشير في أراضيها ويجب احترام هذا القانون بدقة ، ويكتفى بالتبشير من خلال السلوك الفردي المسيحي والعلاقات الشخصية فهي أفضل طريقة لاأاء الهمة (ـ هكذا في الكتاب ولعلها المهمة ـ )
ثم يقول الكاتب بعد عدة صفحات :

وثمة أمران تجب ملاحظتهما خلال التطورات الأخيرة :


الأول : أن الفرص المتاحة لصانعي الخيام من المبشرين في العالم الإسلامي وخاصة في البلاد المنتجة للنفظ كثيرة جدا ً .

الثاني : أن طريقة عمل هؤلاء تختلف تماما عن طريقة عمل المبشرين المحترفين من حيث الرواتب من منظمات تبشيرية فقد عمدوا بالنسبة للأوضاع الخاصة في العالم الاسلامي وخاصة في منطقة الخليج إلى نبذ الأساليب القديمة في التبشير وإلى إثبات وجودهم بين المسلمين في مناطقهم ومدنهم ومدارسهم ومستشفياتهم ودوراتهم الدراسية وأعمالهم وحتى في منازلهم مقتنعين بأن هذا الوجود سيجعل المسلمين يلفون جو المسيحية وتزول من بينهم الشكوك ويخلقون جوا متحررا .... ومن خلال هذه النظرة إلى الوجود المسيحي يصل المرء إلى نتيجة هذه الخطة التي بدأت تعطي ثمارها بالشهرة التي بدأت تتمتع بها المجتمعات المسيحية لدى بعض حكام الخليج مما يثبت أن عمل هؤلاء المبشرين الصامتين الذين عملوا في الطب والتعليم لم يذهب سدى ...


ويوضح أكثر الكاتب عن هذا اللغز " صانعي الخيام " فيقول في عنوان:
ما هي طريقة صانعي الخيام :

قبل أن ندرس بالتفصيل الموقف التاريخي والمعاصر للتبشير في منطقة الخليج ، نرى من المفيد أن نكوّن فكرة عن الطريقة التي يزداد استعمالها من قبل المبشرين المسيحيين في مواقف مغلقة مثل الموقف في منطقة الخليج .
فمنذ حوالي نهاية القرن بدأت منظمات تبشيرية قليلة بإرسال عملائها المتفرغين إلى المنطقة لإفتتاح مراكز مسيحية متسترة وراء واجهة إنسانية مثل المستشفيات والمدارس ، ولكنهم اليوم يختلفون ـ أي المبشرين ـ في أسلوب عملهم . فلا تعرف هويتهم الحقيقية ، ولا يمكن حتى تقديرها ، لأنهم لا يتظاهرون بالتبشير مطلقا ً ، ويقولون إنهم دخلوا المنطقة كمهنيين : معلمين ، أطباء ، مهندسين ... وكلها صناعات ومهن علمانية ولا يمكن لأي منها أن تذكر بصلة بعمل تبشيري مسيحي .
وبينما نرى أن مفهوم الاعتماد على النفس للمبشرين الذين يعملون مستقلين ليس جديا ً ، فإن تعبير "صانعي الخيام " المستعمل اليوم هو أقل شهرة بين الناس غير المسحيين ، فهو يعود إلى أيام حواري المسيح بولس الذي كان يباشر صنع الخيام ليكفي نفسه خلال أسفاره للتبشير في القرن الأول للمسيحية .
والمبشرون المعاصرون يستعملون نفس طريقة " صانعي الخيام " ليس فقط للدلالة على عدم حاجة المبشر للمال ، وإنما للدلالة على طريقة نفوذ هذا المبشر بدون أن يلاحظه أحد في أنحاء من العالم غير مفتوحة لأعمال التبشير ...... وبالرغم من الرواتب الجيدة التي يتقاضاها هؤلاء في الخليج عندما يهاجرون إليه ، فإنهم ولا شك يشكلون " طابورا ً خامسا ً " للعمل التبشيري بين المسلمين خاصة في المناطق التي هي في العادة مغلقة في وجه التبشير العلني . ولا تكتفي المنظمات التبشيرية بأن تضم إلى صفوفها أطباء ومعلمين ومحامين وممرضات وسكرتيرات ومهندسين وإداريين وسياسيين وموظفي بنوك وطلابا ً واختصاصيين في الزراعة والجيش وإنما تساعد من يقبل أن يتعاون معها من المسيحيين على تولي مثل هذه المناصب . فيعلنون عن فرص للعمل في الخليج للمهنيين أو في غيره من المناطق ويسعون لملء هذه الشواغر ممن يختارونهم ، وهكذا يزداد عمل المبشرين المسيحيين الذين يعملون تحت شعار " صانعي الخيام " ويتظاهرون بالعمل المهني يوما ً بعد يوم . وكثير منهم يتقاضى رواتبه من الدولة التي يعمل فيها . أي أن الدول الإسلامية هي التي تدفع وتوظف المبشرين المسيحيين .

3 ـ الكتب والمطبوعات .

4 ـ الموازنة :
ويقصد بها الخطط والمشاريع والأموال لأجل التبشير في المنطقة .

5 ـ المستقبل .
وفيه تكلم عن تنبؤاتهم في المستقبل في نشر ضلالهم بين المسلمين في الخليج .

ثم تحدث الكاتب عن موضوع هام ، وهو :


تنظيم البعثات التبشيرية :

وقد أكد في هذا المبحث إلى أنه لا يمكن حصرها بشكل دقيق لخفاءها من ناحية ولكثرتها من ناحية أخرى ...
ثم ذكر أشهر الجمعيات التبشيرية ، وهي ثلات :
1 ـ جمعية بعثات تبشير الكنيسة .
2 ـ جمعية الكنيسة عبر القارات .
3 ـ زمالة البعثات التبشيرية للانجيل والتطبيب .

وذكر بعض المنظمات التبشيرية البروتستانتية في دول الخليج ، وهي :

ـ الكنيسة الاصلاحية الأمريكية .

ـ الكنيسة البروتستانتية الانجيلية .

ـ الكنيسة البروتستانتية الأمريكية .

ـ اتحاد البعثة التبشيرية الأنجيلية .

ـ حملة التنصير العالمية .

وذكر أيضا ً المنظمات التبشيرية الكاثولوكية ، وهي :

ـ عملية التعبئة .

ـ زمالة الإيمان مع المسلمين .

ـ راديو عبر العالم .

ـ منظمة الإذاعة للشرق الأقصى .

ـ لجنة لوزان العالمية للتنصير .

ـ التنصير .

ـ مركز الشباب اليافعين .


وقد تكلم عن هذه الجمعيات والمنظمات بالتفصيل ..

ثم دخل الكاتب في فصل وعنوان جديد وهو :
تاريخ البعثات التبشيرية ووضعها الحالي في دول الخليج :



أولا ً : البحرين :


واستهل الكلام عن تاريخ التنصير في البحرين ووصفها بأنه " منفتحة أما العمل التبشيري " ثم تكلم عن دخول التبشير في البحرين وفتح المدارس والمستشفيات التبشيرية فيها ...

ثم تحدث عن : الكنائس في البحرين :


1 ـ الكنيسة السورية الارثوذكسية في مالابارا .
2 ـ الكنيسة الرومانية الكاثولكية .
3 ـ الكنيسة الانكليكانية .
4 ـ الكنيسة الوطنية الانجيلية ، يقول الكاتب بعدها : " وهي الكنيسة الوحيدة في البحرين التي تضم عددا ً لا بأس به من المواطنين البحرانيين بين أعضاءها "
5 ـ كنيسة الرب .



ثانيا ً : الكويت .


وقد تكلم عن التبشير في دولة الكويت ومتى بدأ ، ثم تكلم عن :
الكنائس في الكويت :


وقد قسم الكنائس فيها إلى ثلاثة أقسام :
أ ـ كنائس كاثوليكيه ..
ب ـ كنائس بروتستانتيه ، وتوجد في الكويت سبع طوائف بروتستنتيه .. أكبرها أتباع كنيسة مارتوما الهندية .
ج ـ الكنائس الأرثوذكسية .
ثم قال الكاتب : ولا توجد في الكويت كنائس وطنية ، وكل الطوائف المسيحية فيها أجنبية ، والكويت هي البلد الوحيد في الخليج الذي أسس فيه المسيحيون " المؤتمر الكنسي الكويتي " كمركز للتشاور والتنسيق .


ثالثا ً : عُمان :

تكلم عن بداية دخول التبشير إلى سلطنة عمان عن طريق زويمر وزميله جمس كما دخلا البحرين .. وكيف بدأت الكنائس فيها ... ثم تحدث عن: الكنائس في عمان :

ـ الكنيسة الإصلاحية الأمريكية .ولديها عدة فروع في عمان .. وينظم إليها 20 عماني نصراني يقال إنهم كانوا مسلمين كما ذكر الكاتب .
ـ الكنيسة الكاثوليكية .
ـ الكنيسة الارثوذكسية .



رابعا ً : قطر .


تكلم الكاتب كما هي عادته عن بداية دخول التبشير فيها ، وقال : لا تختلف قطر عن غيرها من دول الخليج من حيث ابتداء التبشير فيها على يد الكنيسة الاصلاحية الأمريكية "

ثم تكلم عن الكنائس في قطر :


ـ الكنيسة الكاثوليكية : يقول الكاتب عن الكنيسة الكاثوليكية : " وليس لديهم بناية خاصة بوصفها كنيسة في قطر وقد رفضت الحكومة فيها اقتراحا للجالية الكاثوليكية ببناء كنيسة .. وتقام الطقوس لهذه الطائفة في منازل وأبنية خاصة عائدة لشركات النفظ .
ـ الكنيسة البروتستانتية : وأكبر فرع لهذه الكنيسة في قطر هو الفرع الانكليكاني .
ـ الكنيسة الارثوذكسية .



خامسا ً : الإمارات العربية المتحدة .


يقول الكاتب عنها : " ربما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر مناطق الخليج تحررا ً بالنسبة للمسيحيين المقيمين ضمن حدودها ... وقد دعمت الحكومة بناء الكنائس والمستشفيات والمدارس لهم "

أما عن : الكنائس في الإمارات العربية المتحدة :

ـ الكنائس البروتستانتية : وقد ذكر الكاتب أنه أنضم إلى أحد فروعها بعض من أرتد من المسلمين العرب .
ـ الكنائس الكاثوليكية .
ـ الكنائس الأرثوذكسية .


بعد ذلك تحدث الكاتب عن عنوان هو :

أهتمام الكنيسة بالعمال المهاجرين :

وفحواه عن أهتمام الكنيسة للذين هاجروا إلى الشرق الأوسط " كما يسمى " من نواح عديدة .
ثم ذيل بمسألتين هامتين جدا ..


المسألة الأولى : القوى التي يعتمدون فيها على تنصير المسلمين ..

ذكر أنها ثلاثة أنواع :
النوع الأول : القوى الضخمة من عدد المبشرين الذين يعملون في المنطقة .

النوع الثاني : صانعوا الخيام .." وسبق الكلام عنهم "

النوع الثالث : قدوم عدد كبير من أبناء المسلمين للدراسة في الغرب .. وتكلم تحت هذا النوع بكلام مؤلم محزن لكل غيور ، لا سيما ونحن نرى اليوم باب البعثات إلى الخارج مفتوح على مصراعيه
فلا حول ولا قوة إلا بالله


المسألة الثانية : عمل المبشرين في الخليج وفي غيره من البلاد الإسلامية اتخذ أربع طرائق :

الطريقة الأولى : العمل الطبي .. وذكر فيه طريقة خبثهم .

الطريقة الثانية : اللقاء الشخصي " وهذا غالبا ً ما يقوم به صانعوا الخيام الذين هم على صلة مع المسلمين من زملائهم .."

الطريقة الثالثة : إنتاج المطبوعات وتوزيعها ...

الطريقة الرابعة: الإذاعة التبشيرية ... يقول عنها " التي تعبر اليوم أكثر الوسائل فعالية في الاتصال بالمسلمين في الخليج .. "


ويختم بقوله " وبالإضافة إلى ذلك يستخدم المبشرون عدة وسائل أخرى مثل افتتاح مدارس مثل مدارس الكاثوليك في أبو ظبي ، أو مدينة الإرسالية الأمريكية في البحرين سابقا ً ، ويوزعون أحيانا ً كتبا ً للأطفال .....
ثم أردف كتابه في النهاية بجداول أحصائية ..



الكتاب الثاني :
( المدارس العالمية الأجنبية الاستعمارية- تاريخها ومخاطرها - )
لفضيلة الشيخ بكر بن عبدالله أبو زيد ، وقد سبقني إلى الكلام حوله الأخت معالى جزاها الله خيرا ً ، فارجع إليه في المشاركة رقم (2) من هذا الموضوع .



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الكتاب الثالث :
(فكر التنصير في مسرحيات شكسبير )
تأليف : د. عدنان محمد عبدالعزيز وزّان .أستاذ الأدب الانجليزي المقارن بجامعة أم القرى . ط.دار أشبيليا .

وكل من يعرف كيفية الدراسة في الجامعات العربية للغة الانجليزية يعلم أن مسرحيات شكسبير عمدة في مادة الأدب الانجليزي ، بل كل ما كتبه شكسبير يداوم الطلاب على قراءته باستمرار ... يقول المؤلف في مقدمة كتابه : فلقد عرفت شكسبير وأنا تلميذ أدرس في المرحلة الثانوية من خلال دروس مادة اللغة الانجليزية ... وطوال فترة الدراسة بالمرحلة الجامعية لم نسمع من المدرسين سوى كلمات الثناء العاطر ، والتعظيم والتمجيد لهذا الأديب ، وعادة ما يُعرَّف بأنه شاعر الإنسانية وأديبها ..... وما علموا أن أعماله الأدبية مليئة بالفكر النصراني وفكر التنصير ، طبقا ً لحد عصره المفتقر لفكرة التسامح كما نراها في مسرحية ( تاجر البندقية ) ..... ومن خلال تدريسي مسرحية ( تاجر البندقية ) لأكثر من مرة لطلاب الصف الرابع بقسم اللغة الانجليزية بجامعة أم القرى تحسست خبايا الفكر النصراني لدى شكسبير ، ومدى تأثير النصرانية على شكسبير وإحساسه بفوقيتها وعلوها على أي دين ....... هذه القرائن والدلائل أظهرت لدي الاتجاه التنصيري عند شكسبير والذي تأكد لي من خلال الدراسة الواسعة والشاملة التي قمت بها حين تأليف كتابي : ( الإسلام في الأدب الانجليزي ) وبرصد ومتابعة ماكتب عن الإسلام في الأدب المسرحي إبان عصر النهضة ـ وهو عصر شكسبير ـ تبين لي أن شكسبير غمز النبي صلى الله عليه وسلم في بعض مسرحياته ، كما أنه أهان الإسلام والمسلمين في أكثر من مرة في أعماله المسرحية ، وسنوضح فيما يأتي كيف تطور مصطلح ومفهوم الإسلام والمسلمين عند الغربيين منذ العصور الأولى للأدب الانجليزي ...
والمصيبة أن المؤلف وفقه الله عد ّ جملة من الشعراء والأدباء امتدحوا هذا الانجليزي النصراني المسمى شكسبير ، ومنهم :
ـ محمود عباس العقاد .
ـ حافظ إبراهيم .
ـ أحمد شوقي .
ـ والخطير في هذا ما ذكره عن المسمى أحمد زكي أبو شادي قبحه الله حيث يقول هذا الساقط عن ذاك الساقط :

عليك سلام الله ياشبيه من أهوى فياحبذا لوكنت تسمع لي شكوى

فأنت ( النبي ) وما الأنبياء بإحسانهم غير نفح يضوع

فلا بعد إن أقبلوا رسل حجٍّ إلى فيلسوف المنى والوجود

فيجتذب الخلق من كل فج كما يمنح الخلق عطر الخلود


ويقول في قصيدة أخرى
كأنك فرقان دين جديد فصان الفضائل صونا ً وحامى

ووحّد أديانا ً في اعتقاد بإعجازه وهدى من تعامى


يتابع المؤلف عن محتوى كتابه في مقدمته فيقول : وهذه الدراسة التي بين يدي القارئ تبحث عن جذور الفكر النصراني في مسرحيات شكسبير، وهي تقع في خمسة أبواب ومقدمة وخاتمة .
فالباب الأول : يلقي الضوء على مدى افتتان العرب والمسلمين بشكسبير ، والغلو في مدحه والثناء عليه ، رغم أنه أهان الإسلام والمسلمين ورسولهم ونبيهم محمد صلى الله عليه وسلم ، كما جاء في العديد من مسرحياته .... ونبين مدى غفلة المادحين لشكسبير عن حقيقة هذا المؤلف وفكره النصراني المعادي للإسلام والمسلمين ....
وفي صورة موجزة يقدم
الباب الثاني : المكونات الأساسية للتراث الفكري في نشأة شكسبير ، رغم بساطة تعليمه وثقافته ، مع ذكر لنماذج وأمثله للفكر الإغريقي والهيليني في مسرحيات شكسبير .
ثم يتبع الباب الثالث : بعرض لنماذج عن الفكر النصراني ومظاهر النصرانية في مسرحيات شكسبير ، والإشارات الإنجيلية العميقة التي وردت في مسرحياته ، والتي هي موروث الأدب الانجليزي عموما ً ، ومكونات الفكر النصراني عند شكسبير وأسلافه وأخلافه من الأدباء .
وقبل تقديم صورة الإسلام في مسرحيات شكسبير ، فإن
الباب الرابع : سيبين العلاقة بين النصرانية والإسلام ، والذي يعد خلفية أساسية توضح اتجاهات الأدباء الغربيين عموما ً ، والانجليز خصوصا ً ، وفي الكتابة عن الإسلام وهذا ما سيظهر في جملة النماذج التي كتبها شكسبير عن الإسلام ، من خلال عرضها في الباب الخامس من الدراسة وفيها يظهر فكر شكسبير النصراني باستعلاء وفوقية النصرانية على كل الأديان...







وصلى الله وسلم على نبينا محمد وأله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
.

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الغانم ; 01-Aug-2007 الساعة 02:05 PM.
محمد الغانم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-Aug-2007, 06:58 PM   #5
عضو مؤسس
افتراضي

أشكر جميع الأخوة على مرورهم ومشاركتهم

التوقيع
[IMG]http://www.alsaqr.com/tawqee3/sob7ank.gif[/IMG]
سعد الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-Nov-2007, 09:56 PM   #6
ضيف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
رقم العضوية: 2318
المشاركات: 3
الدولة : saudi arabia
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 2318
عدد المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 3
الجنس : ذكر

افتراضي

والله ان عيناى كادت ان تبكى دم بدل الدموع كلاب الارض غلبهم عظماء الاسلام فأتجهو الى اطفالنا فاللهم عليك بهم يااااااااااااااااااارب شتت شملهم وفرق اللهم جمعهم واجعل اللهم تدبيرهم تدميرهم يارب العالمين امين امين امين

التوقيع
كتبت وأيقنت يوم كتابى أن اليد تفنى ويفنى كتابها فإن كتبت خيرا ستجزى بمثلة وإن كتبت شرا عليها حسابها
الطيب الطيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-Nov-2009, 08:13 AM   #7
ممنوع من المشاركة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
رقم العضوية: 9399
المشاركات: 9
الدولة : saudi arabia
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 9399
عدد المشاركات : 9
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 1
عدد الردود : 8
الجنس : ذكر

افتراضي

يُرفع ؛ لمناسبته
..
مراقب غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


flagcounter


الساعة الآن 07:48 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir