أنت غير مسجل في ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
موضوع جديد
العودة   ملتقى | العقيدة والمذاهب المعاصرة > .:: قسم كتب وبحوث العقيدة والمذاهب المعاصرة ::. > مكتبة العقيدة والمذاهب المعاصرة > التعريف بكتب العقيدة والمذاهب المعاصرة
المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-Dec-2008, 01:12 AM   #1
عضو متميز
افتراضي جعفر السبحاني في الميزان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

" هذه حال الأحاديث الّتي صارت ذريعة بيد الوهابيين لتدمير الآثار الإسلامية منذ أن استولوا على الحرمين الشريفين ، حيث لا تمرّ سنة إلاّ ويدمّر أثر من الآثار الإسلاميّة بحجّة توسيع الحرم الشريف ، حتّى المكتبات وبيوتات بني هاشم ومدارسهم ، وبيت مضيِّف النبي أبي أيّوب الأنصاري ، وفي الوقت نفسه يعكفون على حفظ آثار اليهود في خيبر وغيره ، حتّى بيت كعب بن الأشرف ذلك اليهودي الّذي أهدر دمه رسول الله ، وقتل بأمره غيلة باسم الحفاظ على الآثار التاريخية . "
جعفر السبحاني /كتاب صيانة الآثار الاسلامية ( صفحة 64 . ) .

صدر عن مركز التنوير للدراسات الانسانية بالقاهرة كتاب ( جعفر السبحاني في الميزان ) ، و هو من تأليف علاء الدين البصير ، و الكتاب يقع في 222 صفحة ، و قد قدم له الأستاذ الدكتور محمد عبدالمنعم البري ، عميد مركز الدراسات الاسلامية بجامعة الأزهر ، و رئيس جبهة وكان مما قاله عن الكتاب : " .. و ها هو الابن العزيز الشيخ علاء الدين البصير في دحضه لأساطير الشيعة الروافض الطاعنين في الصفوة من تلاميذ المصطفى صلى الله عليه وسلم الأُوَل ، و أمهات المؤمنين ، والكتاب الذي لا يأتيه الاباطل من بين يديه و لا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ، وذلك من خلال سلسلة الردود على مفترياتهم و أباطيلهم . و قد تميزت هذه السلسلة بتحقيق علمي دقيق يدل على تمكن صاحبها و أمانته العلمية الموثقة ، والله تعالى أسأل أن يبارك جهاد ذوي الغيرة ، .. " أهـ. ( ص 5 ) .
و قد تحدث المؤلف في مقدمة كتابه فقال :" و هذا الكتاب هو عبارة عن نقل لدليل واقعي ملموس و مشاهد و معايش و محسوس لهذا المنهج الباطل الذي تتبعه هذه الطائفة عن طريق تناول عالم يدعي التحقيق من علمائهم و الكشف عن أساليبه المنحرفة ، وصفاته المقيتة ، ومناهجه الباطلة ، وحقيقته الضحلة عندما يتكلم عن أهل الحق ، ويعالج مسألة من مسائل الخلاف معهم ، هذا العالم هو المدعو ( جعفر السبحاني ) ، و هو أحد علماء الشيعة المعاصرين الذين يدعون التحقيق و التقريب .. إلخ " . ( ص 7 ) .
http://www.alalbayt.com/index.php?option=com_&task=view&id=3573&Itemid=80

زين العابدين غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


flagcounter


الساعة الآن 08:07 PM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir